«سيتي ايدج»: 7.5 مليار جنيها مبيعات تعاقدية لأبراج العلمين الجديدة

أبراج العلمين الجديدة
أبراج العلمين الجديدة

أكد  المهندس محمد الالفي رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للتطوير العقار أن السوق العقاري قوي ويستوعب كافة المشروعات المطروحة حاليا، مشيرا إلى أن الدولة جادة في مسألة التصدير العقاري ومشاركتها في سيتي سكيب دبي بصفة رسمية دليل قوي.

 

وأضاف أن شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري سوف تعرض جميع مشروعاتها السكنية والتجارية والإدارية بالشيخ زايد ومدينة العلمين الجديدة و المنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة في معرض سيتي سكاب سكيب دبي بداخل الجناح المصري، وذلك ضمن خططتها التسويقيه للتصدير العقاري.

 

وعن التحديات التي تواجه نمو التصدير العقاري، قال الألفي، إن أبرزها طرق تحويل الأموال من الخارج والتسجيل العيني والصورة الذهنية لمصر لدي البعض في الخارج وأن الدولة تسعي حاليا وبشكل ملحوظ لتذليل كافة هذة العقبات المعوقات.

 

وعن مشروعات العلمين الجديدة، قال إنه تم تسويق 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة، بإجمالي مبيعات تعاقدية بلغت 7.5 مليار جنيه، حيث تتولى الشركة تسويق 15 برجا بالعلمين الجديدة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إضافة إلى مشروع أخر علي مساحة 600 فدان بجانب الأبراج.

 

 

 وأوضح الألفي أن أسعار الوحدات المباعة بالمشروع، تراوحت ما بين 30 و 42 ألف جنيه للمتر بحسب التميز وتوقيت الطرح،  مشيرا إلى أنه تم تنفيذ نحو 80٪ من أساسات الأبراج، حيث تسعى الهيئة للاسراع بمعدلات تنفيذ المشروع.

 

ومن جهته، أكد المهندس عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج، أن الشركة تستهدف الدخول في العديد من المشروعات الجديدة، كما أنها تستهدف جذب مستثمريين اجانب للاستثمار في مشروعات سكنيه وغير سكنية كالتعليم والصحة.

 

وأضاف أن الشركة تستهدف فتح مجالات جديده بجانب المشروعات التي نستهدفها حاليا، مشيرا إلى  إن شركته  حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 750 مليون جنيه لعدد 130 وحدة بمشروع "إيتابا" بالشيخ زايد، وتستهدف الوصول بها الى مليار جنيه بنهاية العام الجاري، حيث تم بدء الأعمال الإنشائية بالموقع بإجمالي استثمارات تبلغ 3.5 مليار جنيه، وتقدر مساحة المشروع بـ 77 فدان، تم توفيرها بالتمويل الذاتي خاصة أن قيمة الأرض مسددة بالكامل مما يساعد على الإسراع بوتيرة التنفيذ التى تتم على عدة مراحل.

 

واقترح القاضي فكرة إنشاء هيئة لتنشيط التصدير العقاري علي غرار هيئة تنشيط السياحة تكون مسؤلة عن هذا الملف وتذليل كافه المعوقات الداخليهلانجاحههدفها الرئيسي والترويج خارجيا لكافة المشروعات العقارية بشكل عام بما يخدم السوق العقاري ويستهدف الحصول ويجذب علي العملة الأجنبية من خلال بيع الوحدات السكنية بالدولار.